الأربعاء، 12 أغسطس 2020

The difference between the original perfume and the cover-up perfume

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد اليوم سنتطرق لشرح مفهوم الفرق بين العطر الاصلي أي العطر منذ البداية أي التصميم إلى الآخر أي الصناعة أو المنتوج النهائي ثم بعد ذلك سنقوم بشرح مفهوم العطر التستر وهل هو أيضا عطر أصلي أم لا وذلك من خلال الجودة مقارنة بالعطر الأصلي. كما هو معروف عند المختصين في تصميم العطور أنا العطر أولا هو عبارة عن صورة مسبقة من خيال المصمم أو الأنف العطري لعطر ما وذلك سواء من عند شخص ويسمى هذا بالعطر الشخصي ويكون بالإضافة إلى طول مذة تصميمه لما يشتمل من عدة تغيرات بالعطر تكون بالأساس من صاحب العطر خاصة بإضافة بعض الزيوت العطرية أو حذف بعضها ويكون باهض الثمن أو من طلبات بعض الشركات الخاصة ببيع العطور وفي غالب الأحيان يكون باثمنة مناسبة. ثم أيضا نعلم أن العطر في حد ذاته عبارة عن ثلاث عطور بعطر واحد مقدمة العطر عبارة عن زيوت طيارة منعشة لا تتجاوز مذتها 15 دقيقة إلى نصف ساعة و وسط العطر عبارة عن زيوت عطرية ثقيلة بعض الشيء بل هي العطر في حد ذاته قد تدوم حتى ساعتين وفي الأخير زيوت القاعدة وهي ثبات العطر وذلك لقوتها وطول مذتها قد تصل إلى 6 ساعات فأكثر. إذن هذه خلاصة مبسطة عن العطر ، الأمر الثاني والأهم هو ما هو العطر التستر وهل هو أيضا عطر أصلي لمعرفة ذلك يجب أولا معرفة وقت تصنيعه إذا تم تصنيعه مباشرة وفي نفس الوقت مع العطر الأصلي فبطبيعة الحال هو عطر أصلي 100%. من خلال كل هذه الشروحات يتضح لنا أنه لا توجد أي فروقات بين العطر الأصلي و العطر التستر كعطر الذي ليس هو العطر المقلد أو المنسوخ بطبيعة الحال هذا موضوع آخر ممكن التطرق إليه لاحقا ، إلا فرق وحيد هو أن العطري الأصلي الشائع أو المعرف الأريجينال عند عموم الناس يشتغل عليه كثيرا من خلال الزجاجة التي تكون دائما من النوع الرفيع وحتى العلبة كذلك وكثرة الإعلانات والعقود مع المشاهير...إلى غير ذلك على عكس عطر التستر الذي لا يشتغل عليه لا من قريب أو بعيد مع العلم أنه ذو جودة عالية من حيث المنتوج أعتقد ربما يبقى ظلم في حقه كعطر والغريب في الأمر والمحير هو أنه عند شرائك العطر أصلي الأريجينال مثلا فإنه تقوم بتجربة وقياس العطر التستر بدل الأصلي وهذا مال أفهمه ، أرجو أن يصل هذا الموضوع عند خبير عطور ليعطينا إجابة مقنعة .

هناك تعليق واحد:

HAMID BACH يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني وأخواتي معلوم دائما أن الهدف الحقيقي من المدونة هو الوصول إلى تصميم وابتكار العطور بطريقة صحيحة و العمل على الصعود بهذه العطور من المغرب الحبيب إلى العالمية إن شاء الله تعالى، المرجو الإكثار من المشاركات لتعم الفائدة على الجميع وشكرا.

Top Note/Middle Note/Base Note by Hamid Bach

 بقلم : حميد باش باحث في مجال تصميم وابتكار العطور.   Top Note :  يعتبر عطر القمة  في تصميم العطور من الأشياء الغاية فى الروعة وذلك لدوره ال...